www.honalahwaz.com
الرئيسية / نصوص أدبية

نصوص أدبية

يسألني لماذا تناضل/ بقلم: علاء ابو عدي

يسألني لماذا تناضل أجبتهُ    أناضل من أجل أخي الصغير الذي يضحكون عليه بالصف  لأنهُ لا يجيد لغتهم أناضل من أجل أمي التي تبيع الخضار تحت أشعة الشمس الحارقة بدل أن تكون في البيت تلاعب احفادها أناضل من أجل أخي الكبير العاطل عن العمل رغم نبوغه العلمي و شهادته العليا أناضل من أجل أختي التي بات الجهل و التحجر يخنقها ... أكمل القراءة »

وللشموخ بداية/ بقلم: أماني بهادر

لى بهواك ارواح كتلك الروح الشهيدة بنحرها قلادة الحريه ، تراقص نبضها كلما هفوت بها نسائم الشوق برغبة التحرير تخبرنى اننى عاشقة تسير بروح الجراة بحفاوة الموت لتبقى شامخة بين الطرقات الوعرة ثم تصنع بجموحها ثورة ضد الصمت بخطوات ناعمة ناعسة بطرف قدميها سبيلا للجنة الموعودة. تعلمنى ان ابقى راقية مهما تصنعت الاجواء وتصادمت الاحوال فالرقى يحتاج لقلبى ، قلب ... أكمل القراءة »

كوفيتي وسكوتي سترا لك/ بقلم: مريم محمود

  تمتلکنی عزة ويدللني غرورا بانني اهوازية الاصل وعربية بنكهة التراث … تراثي واصالتي ليس الكوفية فقط التي صنع منها عدوي كل شيء حتى يستفزني…كوفيتي ليست قطعة قماش اضعتها فوق الهامة…كوفيتي هي تلك القدوة التي تنشا من جذور الانبياء لاجيالي …کوفیتی هی رمزا للحروب التي فازوا بها النبي وعلي وعمر حتى يمسحون الكفر والمجوس وتباح اراضيهم من الجهل والطغى…كوفيتي هي ... أكمل القراءة »