www.honalahwaz.com

أرشيف سنة: 2012

مهمان ناخوانده/ بقلم: أبي شرهان الصرخي

مهمان ناخوانده بقلم: الإعلامي أبي شرهان الصرخي     بسم الله الرحمن الرحيم ( وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ ) سورة هود – الآیه 113  القول في تأويله  تعالى: ولا تميلوا أيها الناس إلى قول هؤلاء الذين كفروا بالله، فتقبلوا منهم وترضوا أعمالهم، فَتمسكم النار بفعلكم ذلك، وما ... أكمل القراءة »

الزي الأهوازي فی الماضي و الحال و المستقبل/بقلم: الکاتب و الأعلامي ابا شرهان الصرخي

بسم الله الرحمن الرحيم منذ القدم، شکل الملبس ضرورة للأنسان کغیره من ضروریات الحیاة من مأکل ومسکن وغیرهما وتطور تاریخ اللباس لیرتبط في العقود الأخیره بالموضه وعالم تصمیم الازیا ء، فی البدء ارتبطت الحاجه الی الملبس بالحاجه الی الوقایه من الأحوال الجویه کالبرد والحر! ومنذ القدم کان هناک ارتباط وثیق بین نوع اللباس والمناخ!، فتطور اللباس من مجرد جلود الحیوانات ... أكمل القراءة »

أهميّة دور المرأة في المجتمع/ بقلم: أبي شرهان الصرخي

أهميّة دور المرأة في المجتمع بقلم: أبي شرهان الصرخي   لَيْـسَ يَرْقَـى الأَبْنَـاءُ فِـي أُمَّـةٍ مَـا لَـمْ تَكُـنْ قَـدْ تَـرَقَّـتْ الأُمَّـهَاتُ لا يغفل أحدٌ من النّاس أهميّة دور المرأة في المجتمع، فبدون أن تؤدّي المرأة دورها لا يمكن أن تسير عجلة الحياة، فالمرأة هي نصف المجتمع وشريكة الرّجل وسنده، وحين يقدّم الرّجل ما يستطيع من جهد في سبيل الإنفاق على ... أكمل القراءة »