www.honalahwaz.com
الرئيسية / 2017 / فبراير

أرشيف شهر: فبراير 2017

ساندینی أیتها الأهوازیة/بقلم مريم محمود

ساندینی أیتها الأهوازیة التي تتضجر الارض من قول اسمك ..ساندیني حتی نتفق امام التثقیف أمام الوحدة أمام التربیة لاجیالنا الاتیه انا وانتي سنرسل آمالنا لرب العطاء ونجتهد حتی یهدينا توعية بسناء سنصبح لواء التربیة فی وطننا سنکون مدرسة الولاء لاراضینا المخذولة ..ساربي طفلي كما ربياني والدي ، ،،لغتي و لساني :عربي هویتي وهدفي: عربي اخباري واخلاقي:عربي کتابي وکلامي :عربي سأربي ... أكمل القراءة »

إعلان عن إقامة حفل تكريم الفائزين بمسابقة فرسان الشعر٣

تعلن مؤسسة المعلم الثقافية وبكل شوق وخلوص عن إقامة الحفل التكريمي للفائزين في مسابقة فرسان الشعر لموسمها الثالث، إذ تقدم هذا العمل المتواضع إلى الإسرة الأهوازية التي بذلت قصارى جهدها لتربية جيل متفوق و واع بهويته وحريص على صيانتها والتمسك بها. وإلى براعم الأهواز الذين تحدّوا كل العوائق والصعوبات وأثبتوا جدارتهم في حفظ لغة الضاد والتفنن والتغنّي بها بكل ثقة ... أكمل القراءة »

انا لست ضعیفة/بقلم: زينب صالحي

أيها القوم أنظروا إلی هنا حان الوقت كي أكون انا من يتحدث و تكونوا أنتم المستمعين لي انا لست ضعیفة حتی و إن کنت وحدي حتی و أن كانوا كل البشر ضدي سأبقى قویة مهما کان، سأصبر لیعم الصبر ببساطة هو أن تهمس في إذن الحیاة قائلًا لن أنحني مادام الله معي تعلقت بکم کثیرًا فذبل فؤادي انا حقًا خائفة، ... أكمل القراءة »

احتفلت الجماهیر الأهوازیة علی ضفاف نهر کارون بمناسبة الیوم العالمي للغة الأم ۲۱شباط

تقریر:الإعلامي أبي شرهان الصرخي   لغة القرآن يا شمس الهدى صانك الرحمن من كيد العدی هل على وجه الثرى من لغة أحدثت في مسمع الدهر صدى مثلما أحدثته في عالم عنك لا يعلم شيئاً أبداً فتعاطاك فأمسى عالما بك أفتى وتغنّى وحدا وعلى ركنك أرسى علمه خبر التّوكيد بعد المبتدا أنت علمت الألى أنّ النّهى هي عقل المرء لا ما ... أكمل القراءة »

قلبي الموحد/ بقلم: مریم محمود

لن انحني امام البدع والعصيان فأتمسك بالله للتوحيد والقرآن یفرض علي ان اترک الطغیان اني عربيا في كتاب الله ارى الايمان اسجدي يانخلة على ارض اجدادي اسكتي ياصرخة فالحرية ميلادي اسكبي يادمعة فبحر عيني اصبح كالرماد صبرا ياحرة فالوطن كالحداد حزنا يستفز غاية الاحلام والوحدة ترفع راية الاسلام شك يخون فروض الايام ستکون کضربة الضرغام لن نفقد عروبتنا ونبينا محمد ... أكمل القراءة »

مدرس الأدب الفارسي/ بقلم سعید مقدم(ابو شروق)

لم أكن في مرية قط من أن بعض الشعراء والكتاب الإيرانيين يكنون حقدا للعرب وللإسلام، ذلك لأنهم يعتبرون دخول الإسلام عليهم هجمة عسكرية واجتياحا قضى على دياناتهم المجوسية ومنها الزرادشتية. وإن هؤلاء الشعراء والكتاب ليسوا قليلين أسفا. أحدهم هو الشاعر القديم فردوسي، والذي عاش ما بين القرنين الرابع والخامس الهجريين. وقد هجا هذا الشاعرُ العربَ، وذمهم. وحاول مجدّا أن لا ... أكمل القراءة »