www.honalahwaz.com
الرئيسية / 2018 / مارس

أرشيف شهر: مارس 2018

الْأهْوَاز تَسْتَقْبِل حَمْلَة تُسْتَر ألْرِيَّاضِيّة/ناصـ‌ـر شایع(ابو فهر)

  ‏ ﷽ { وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران١٠٤ بعض الناس ترهبه مواجهة النفس الأمّارة بالكسل و الخمول و هو لايدرك إن قدرته تكمن في كسر شوكة عاداته السيئة و تحطيم صنم أفكاره الفاسدة حتى تبرز الأفكار ألتي تتوافق مع الفطرة السليمة الإنسانية ألتي إنتفض من أجلها بعض ... أكمل القراءة »

سأكتب الى أن يشهد قلمي/ بقلم: زمزم آل مشعشع

سأكتب الى أن يشهد قلمي تغييرا ،حتى يجف حبر الكذب وتبان الحقيقة و الى أن تقتلع جذور الفتنة من أرضي و الى أن يعود الفلّاح عربي والصادق هو الراعي والطبيب لا يعد يصف أدويةً لقلبي ولا تجسّ أمي في كل ليلةٍ نبضي لتوقظني من آلام سهري وكي يعود أخي هو الحامي وأبي للمدينة والي سأرخص كل نفيسٍ وغالي بسبيلك أنت ... أكمل القراءة »

قصيدة عرب نحن قادمون/ الشيخ ضياءالدين الخاقاني

ضياء الدين الخاقاني

عرب نحن قادمون (قيلت في شباط عام  1977 في مهرجان الأدب العالمي بمناسبة أختتام معرض القاهرة الدولي للكتاب بمناسبة فوز العراق بالمدالية الذهبية بمعرض القاهرة الدولي وتقليد الخاقاني وساما من جامعة الدول العربية للثقافة)   إن طلبناه فالعلي مبتغانا … وغداً يرفع الزمانُ لِوانا قد بذلنا حياتنا دون لقياه … مراماً يشدّ دنيا هوانا قد طلبناه شموخ ايماننا الحر … ... أكمل القراءة »

هؤلاء نساء الأهواز بِنْتِ الشَعِيبيّة الأديبة الأهوازية مريم الكعبي/ تقریر: رضاْ حَنَش إمامْ

مریم الکعبی

بِنْتِ الشَعِيبيّة الأديبة الأهوازية مريم إعبيد عبدالصاحب (مريم الكعبي) إصدار المجموعة القصصية الإولى للكاتبة مريم الكعبي تحت عنوان رحلة الى الطنطل دفعني بقوة لأكتب هذا التقرير مبيناً للقارئ نبذة مختصرة عن حياتها و أعمالها و انجازاتها. ولدت الكاتبة و الشاعرة مريم الكعبي في مدينة الشعيبية_ قرية بيت احسين الفريح، درست الصف الأول لمرحلة الإبتدائية في الشعيبية و من ثم انتقلت ... أكمل القراءة »