www.honalahwaz.com
الرئيسية / أبا شرهان الصرخي / اختتام معرض الأهواز الدولی وسط حشداً کبیر من الجماهیر العربیة فی الأهواز
اختتام معرض الأهواز الدولی وسط حشداً کبیر من الجماهیر العربیة فی الأهواز

اختتام معرض الأهواز الدولی وسط حشداً کبیر من الجماهیر العربیة فی الأهواز

( اللغة الام ) بقلم: الإعلامی ابوشرهان الصرخی

تقریر: الأعلامي ابا شرهان الصرخي

المصور: علی الشرهانی

المصور: مصطفی النیسی

 

( إذا اتحد أفراد القطيع نام الأسد جائعاً ) !!

قديماً قالوا أن فى الإتحاد قوة!

وقال الشاعر: كونوا جميعاً يابنىَّ إذا اعترى.. خَطـْبٌ ولا تتفرقوا آحاداً تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسراً..
وإذا افترقن تكسرت أفراداً

وفى قول الله سبحانه وتعالى (وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا).

فى هذا دليل واضح ومؤكد على أن فى الإتحاد قوة لايستهان بها!!
وأن الاتحاد أساس نهوض الحضارات وتطورها، فلم يآت القرآن بأبجديات الوحدة من فراغ، فهي ليست فقط ضرورة دينية بل هي ضرورة حياتية!!!
وتعتبر وحدة الشعب في وطنه ووحدة الأمة في وطنها الكبير أحد المعالم الاستراتيجية التي تساهم في تحقيق التقدم والازدهار والرای.

(الاتحاد قوة)!!!

نعم!! هذا المثل العريق الذي تربّت عليه أجيال كثيرة، جاء من واقع التجربة التي أثبتت بأنّ الاتحاد أساس نهوض الحضارات وتطورها، فالقوة هنا هي أساس الحركة الديناميكية للمجتمعات التي تقودها نحو التطوّر والمستقبل، ولا تعني قوّة السلاح! بل تعني قوّة الفكر الذي يتطوّر بالانفتاح على الأفكار الجديدة، ويتم بذلك التفاعل الفكري لتنتج الفكر الجديد الذي يكون في الطليعة ليجر وراءه بقيّة الجماهير.

واما فی ارض الواقع وفی الاهواز بلتحدید وفی اجمل لیالی معرض الأهواز الدولی،تشکل المجتمع العربی بکل اطیافه، ویداً بید ادهشوا جمیع القومیات فی اجتماعهم و وحدتهم من حیث الاعمال الفنیه، والجمهور والمشارکه.
اشعلت المهرجان السیده منى دغاغلةو بطلتها و وقوفها وانشودتها الرائعه بعنوان (انه أهوازیه ) لتکون المراءه الاهوازیه عنواناً للصمود والتصدی ومصنع الابطال.
انا عربية بنت الأهواز عيلامية
شموخی کارون والکرخه الابیه
عشقی المحمرة وعبادان وفخری الفلاحیه
زودی من الخفاجیه اونخوتی من الحمیدیه
الله اعلیک یلسوس یبو الحضارات،تحیاتی لاهل الشعبیه
خل احچیهه ابکل فخر، آنه اهوازیه

(گرگیعان) وهذه المره بمشارکه براعم نوارس الأهواز ومجمع تیری للتراث الثقافیه رسموا لوحتاً فنیه رائعه من خلال نشیدهم لگرگیعان المرئی والعمل الحی علی خشبه المهرجان الذی نال اعجاب کل من کان حاضر حتی من غیر القومیه العربیه، ومسک الختام کان الدور الی فرقة میسان الممیزه والرائعه التی اشعلت و وحدت الجمهور من حیث التصفیق والانشاد علی الاغنیه الفلکوریه، (بویه اهلا)!!!!!!!!!!
واما بعد!!! السعادة الكبيرة عندما نشاهد أمامنا من اتحاد جميع طوائف الشعب في قوتة التی تهتز لها القلوب وتزلزل الأرض بشدة، وهذا كل ما نحتاجه للوقوف أمام کل من یعرقل طریق المجد والعلی،والمتامرین علی وحدتة الشعب لیس فقط فی الاعمال الثقافیة، بل فی کل مایخص الشعب نحو مستقبلا ً منیراً !

﴿وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ﴾ [الأنفال: 46].

شکراً لمجموعة نوارس الاهواز، شکراً لمجمع تیری، شکراً لبراعم الأهواز وشکرا لمجموعة گرگیعان الأهواز والأبطال القادمین،شکرا لمیسان و شکرا لکل من حضر وساند وشکراً لوحدتکم،،،،،،

 

a1

اختتام معرض الأهواز الدولی

اختتام معرض الأهواز الدولی

m3 m2 m1 a9 a8 a7 a6 a5 a4 a3 a2

Print Friendly, PDF & Email

عن هُنَا الأَهوَاز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*