www.honalahwaz.com
الرئيسية / الأخبار / لُعْبَة البازل؛ و تصميم «زقورة دورانتاش» بحُلَّةٍ عربية
لُعْبَة البازل؛ و تصميم «زقورة دورانتاش» بحُلَّةٍ عربية

لُعْبَة البازل؛ و تصميم «زقورة دورانتاش» بحُلَّةٍ عربية

 

لأول مرة و في مبادرةٍ غير مسبوقة، قام الرسام و المصمم الأهوازي المتألق “سعيدالسويط” بتصميم و إعداد بازل خشبي ثلاثي الأبعاد(نموذج هندسي) يحتوي على أحد أهم الرموز العيلامية ألا و هو “معبد دور انتاش” الأثري، و مما يزيد من جمالية هذا الأثر القيِّم، تزيينه برسم النخلة و نقوش الكوفية العربية حول بناية الزقورة. يتكون هذا البازل من ٣٠ قِطعة و خمسة طوابق بمقياس ٢٠سم طولاً و عرضاً و يصل ارتفاعه إلى ١٧سم و ايضا قابل للتفكيك و الإلتصاق.

تأتي أهمية هذا المشروع من نواحي متعددة، إحداها “فن التزيين أو الديكور”، حيث يمكن أن نستخدمه في منازلنا حتى يعطي بيوتنا مظهراً عربياً مرتبطاً بالحضارة العيلامية و أما من الناحية الأخرى، الجانب التربوي و التعليمي للأطفال، حيث يمكننا أن نضع هذا البازل في متناول يد صغارنا لكي يتعرفوا على معالم تاريخنا القديم و نغرسها في نفوسهم. لذلك يتوجب علينا جميعاً ان ندعم هذا المشروع دعماً معنوياً و مادياً، لكي نحث الفنان على اِستمراريَّة هذا العمل الثقافي، خاصة و أنه يعتبر باكورة أعماله.

يذكر أن سعر كل عددٍ من هذا البازل التراثي يبلغ ٣٠٠٠٠٠ريال . للمزيد من المعلومات و الحصول على هذا المنتج يمكنكم التواصل معنا عبر الأرقام التالية👇

09055286355
سعيد السويط

09335957043

جعفر ابووسام

Print Friendly, PDF & Email

عن هُنَا الأَهوَاز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*