كورونا يقتل 16 طفلا في الأهواز من مجموع 570 طفلاً مصاب بفايروس كورونا في مستشفى أبوذر

هنا الأهواز_أعلن رئيس مستشفى أبو ذر في الأهواز عن وفاة 16 طفلاً مصابين بفایروس کورونا في الأهواز منذ بداية تفشي فايروس كورونا.
أفاد محسن علي سمير مدير مستشفى أبوذر بالأهواز أن متوسط ​​الاشفاء اليومي للأطفال المصابين في هذا المستشفى هو 15 إلى 20. قائلاً: تم إدخال 570 طفلاً مصابًا بفيروس كورونا إلى هذا المستشفى وتم علاجهم.

وقال إنه من إجمالي عدد الأطفال الذي دخلو المستشفى ، 16 شخصًا فقدوا حياتهم حتى الآن ، مضيفًا: “إن عملية إحالة المصابين إلى هذا المستشفى لم تنخفض بعد ، لذلك نطلب من الناس أن يأخذوا الحيطة والحذر على محمل الجد وأن يقوموا بالإجراءات المراقبة النظافة.

وأشار علي سمير إلى أنه يوجد حاليًا جناحان للمصابين في مستشفى أبوذر بسعة 36 سريرًا ، وأضاف: أيضًا تم إدخال 9 اشخاص مصابين إلى وحدة العناية المركزة ، 5 منهم إيجابيون بشكل قاطع و 4 مرضى مشتبه في إصابتهم بـ فايروس كورونا البريطاني.

وقال مدير مستشفى أبوذر في الأهواز: “المرض مستقر منذ تفشي فايروس كورونا البريطاني في الأهواز ، ونظراً لخطر الإصابة بمرض كورونا البريطاني المتحور ، نتوقع أن يعتني الآباء بصحة أطفالهم ، لأن أغلب الأطفال المصابون بالمرض هم ضحايا “. وهم إهمال والديهم ، لأنه ينتقل عن طريق آبائهم وامهاتهم.
وتابع: “حضور الأسر في المنتزهات والأزقة والحدائق عامل آخر في إصابة الأطفال بهذا المرض ، بينما الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالكورونا البريطانية في الأماكن المزدحمة. سيلاحظ الطفل البالغ من العمر سنتين أو ثلاث سنوات بالتأكيد . “فقدان حاسة التذوق والشم أو احتقان الحلق والعائلات تجهل ذلك ، لذا يمكن أن يكون خطيرا جداً.

وقال علي سمير ان جناح الكورونا في مستشفى ابوذر في الاهواز منفصل تماما عن الاقسام الاخرى، “لكن الناس يعتقدون ان مستشفى ابوذر مخصص بكورونا تماما ومنهم من يرفض احضار الاطفال الى هذا المستشفى بينما في هذا المستشفى هناك 280 أسرة ، معظمها متاح للمرضى الذين لا يعانون من الأصابة بفايروس كورونا.

 

تقریر: جعفر الحیدري

Print Friendly, PDF & Email
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
× تواصل معنا عبر تطبيق واتساب