www.honalahwaz.com
الرئيسية / الأخبار / احتفل عدداً من النشطاء و کتاب و شعرا،و فنانین و اعلامیین و المؤسسات الثقافیه وبل اخص مؤسسة نصر الثقافیه بعید الفطر المبارک
احتفل عدداً من النشطاء و کتاب و شعرا،و فنانین و اعلامیین و المؤسسات الثقافیه وبل اخص مؤسسة نصر الثقافیه بعید الفطر المبارک

احتفل عدداً من النشطاء و کتاب و شعرا،و فنانین و اعلامیین و المؤسسات الثقافیه وبل اخص مؤسسة نصر الثقافیه بعید الفطر المبارک

abo sharhan

 

 

تقریر : ابو شرهان الصرخی

 

إن عيد الفطر مناسبة جدا خاصة عند المسلمين، إذ أنه يمثل نهاية شهر رمضان المعظم، و ذلك يحتفل بعيد الفطر في فاتح شهر شوال (الشهر الموالي لرمضان) من كل سنة  هجرية .

ويحمل عيد الفطر بين ثناياه أبعاداً  اجتماعية وروحية هامة، فتتطهر به نفوس المسلمين من الأحقاد والضغائن، ويسود بينهم الحب والإخاء، وتشيع فيهم القيم الإسلامية العربيه  النبيلة والمبادئ الكونية السامية.

وفي عيد الفطر يتشاطر المسلمون الفرح والسرور فيتجلى اتحادهم مع بعضهم البعض، وتظهر كثرتهم باجتماعهم، وفي ذلك تقوية للروابط الفكرية وتعزيز تواصل الروحية والاجتماعية، وإظهار لوحدة الشعب  وقوته .

وفی هذه المناسبة المیمونة وفی جو من البهجه  والسرور احتفلوا  عدداًمن النشطاءمن کتاب وشعرا، وفنانین  واعلامیین والمؤسسات الثقافیه وبل اخص مجموعه نصر الثقافیه و ابتدت الفكره بسبب التنازعات الموجوده في الساحه! و قاموا هولاء  النشطاء للوحده و المعايده و حل الازمه الراهنه و حضورلمعايده رموز الساحه الفنيه و الادبيه  … و نتمني ان تستمر هکذا  حرکات فی الأهواز الحبیبه، لیرسموا الفرحه والبهجه فی وحدتهم لکی  یتفقوا  أن علی  الشباب! فرادی و جماعات،یقع  عبئه صناعة المستقبل والنهوض بـ”نوستالجيا” الماضي والأحلام التي لم يحققها جيل الآباء، وأن عليهم مواجهة واقع مختلفٍ والاضطلاع بأعبائه وهمومه،

فإن من الواجب أن نربي شبابنا على التحلي بالواقعيه والوحده والاتحادوروح التسامح في مواجهة أزمات الحاضرة، ولابد، من ثم، من أن يجابه الشباب الحقيقة،حقیقه  الأزمة والمشكلات التي تمر بها الأمة! كما هي، ليستشعر عظم التحدي، وليستنفر همته ويشحذ طاقته.

كما يجب أن يدرب الشباب على استخلاص الدروس والعبر حتى لا يكرر أخطاء الأجيال السابقة ولا يبدأ من “الصفر”: (قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَانْظُروا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ)(آل عمران:137).

ومن هنا، فالواجب بزرع روح التسامح والوحده لان  الأخلاق وروح التسامح والوحده والاتحاد هي رافعة المجتمع، فحين تكون  موجودة في سلوكيّات أيّ مجتمع من المجتمعات فهذا يعني أنّ هذا المجتمع متحضّر متمدّن يسعى للتّقدم والرّفعة بين الأمم، كما أنّ الأخلاق هي معيار بقاء للأمم والحضارات وكما قال الشاعر:

إنّما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا!!!

من اهم الاهازیج التی احتفلت به الاهوازیین!!!!

(وصل عید العروبه وهلهلت کل الدلال،

وتکترن حتی الماسی وهبت اریاح الشمال،

تدری اشگالت اهلنه من شافت ارسوم الهلال؟؟؟؟

امبارک عیدک یهوازی)

کل عام والشعب العربی الاهوازی بخیر

1 2 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 17 18

 

 

Print Friendly, PDF & Email

عن هُنَا الأَهوَاز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*